التخطي إلى المحتوى
“MAKAH MUBASHIR” لايف وقفة عرفة 1442 بث مباشر | مشاهدة الحجاج في صعيد عرفات لايف بجودة عالية
وقفة عرفة 1442 بث مباشر

بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ ساعات قليلة الصعود إلى جبل عرفات لاداء الركن الاعظم من أركان الحج وهو الوقوف بجبل عرفات، وقد أعلنت السلطات السعودية نجاح تصعيد جميع الحجاج إلى صعيد عرفات الطاهر دون وجود أي مشاكل.

قال رسولنا الكريم الحج عرفة، وذلك لأهمية ذلك اليوم بالنسبة لحجاج بيت الله الحرام، لذلك سوف نرصد اليوم الاثنين 19 يوليو 2021 وقفة عرفات بث مباشر 1442 من داخل المملكة العربية السعودية.

وذلك ليتمكن جميع المسلمين من متابعة ضيوف الرحمن وهم بصعيد عرفة يؤدون مناسك الحج لهذا العام 1442، خاصة بعدما تسببت جائحة كوفيد 19 من منع المسلمون من مختلف دول العالم من أداء مناسك الحج لهذا العام.

حيث أعلنت المملكة العربية السعودية بأن أداء الحج لهذا العام سوف يقتصر على السعوديين فقط، كما تم اختيار الحجيج أيضا وفق شروط محددة قد وضعتها وزارة الحج والعمرة بالمملكة.

وقفة عرفات مباشر

وقفة عرفات توافق يوم التاسع من شهر زي الحجة، حيث يقوم الحجيج بالذهاب إلى جبل عرفات ملبياً، وذلك بعد أن بقى بمنى في الثامن من زي الحج لمدة يوم كامل، ويستمر الحاج بعرفة حتى صلاة الظهر والعصر قصرا.

ويقوم الحجيج في باقي اليوم بالدعاء إلى الله وطلب المغفرة وكثر الذكر والتسبيح، يوم عرفة هو خير أيام الأرض ومن أفضل الأيام المستحب بها الدعاء، لذلك لا تفوت الفرصة.

دعاء يوم عرفة

سبق وتحدثنا أن يوم عرفة هو من أفضل الأيام، لذلك سوف نقدم لكم دعاء يوم عرفة حتى يمكنكم تكرراه في هذه الساعات المباركة.

قال رسولنا الكريم “أَفْضَلُ الدُّعَاءِ، دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ. وَأَفْضَلُ مَا قُلْتُ أَنَا، وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ، وَحْدَهُ، لاَ شَرِيكَ لَهُ”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

بث مباشر يوم عرفة 1442

تقوم العديد من القنوات الفضائية ببث أحداث وقفة عرفة لجميع المسلمين، وذلك حتى يشعر الجميع بفرحة هذا اليوم عند سماع تلبية الحجاج في هذا اليوم المميز.

ومن ضمن هذه القنوات هناك قناة مكة وقناة السعودية الأولى والثانية وقناة القرآن الكريم، وغيرها الكثير من القنوات، والتي سوف نقدم إحدها لمتابعينا للاستمتاع بهذه اللحظات الروحانية.

https://www.youtube.com/watch?v=y2YZMxR7DYM

خطبة عرفة 1442 اونلاين

من ضمن الأشياء المميزة في يوم عرفة أيضا هي الخطبة، تلك الكلمات التي يلقيها أحد شيوخ الحرم المكي على ضيوف الرحمن، والجدير بالذكر أن هذا العام سوف يتم ترجمة الخطبة إلى عشر لغات.

أما عن خطيب يوم عرفة 1442 فقد تم تكليف الدكتور  الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة من قبل رئاسة الحرمين الشريفين، وسوف يتم عرض ترجمة الخطبة عبر منصة منارة الحرمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *