التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل صوص البشاميل الأبيض الكريمي بالمقادير والخطوات
طريقة عمل صوص البشاميل الابيض

صوص البشاميل، هناك الكثير من الصوص الذي يتم إضافته للطعام للحصول على نكهة مميزة وطعم أشهى، ولكن الصوص الأبيض ذات نكهة وطعم مميز، حيث ترغب العديد من السيدات في معرفة سر تحضير الصوص الأبيض مثل المطاعم، حيث يتم إضافة صوص البشاميل إلى المركونة بأكثر من طريقة وأيضا غيرها من الوصفات التي تحتاج إلى بشاميل، لذلك سوف نقدم لكل متابعينا سر وصفة المطاعم وطريقة تحضير صوص البشاميل زي الجاهز وأحلى.

طريقة عمل صوص البشاميل

هناك وصفة بشاميل جاهزة يتم بيعها في السوبر ماركت، ولكننا من خلال هذا الوقال سوف نتعرف على طريقة تحضيرها في المنزل وبأقل المكونات، حيث أننا سوف نقوم بتجهيزها من خلال مقادير موجودة في كل منزل، نتعرف على المقادير وطريقة التحضير.

مقادير عمل صوص البشاميل

  • 5 ملاعق كبيرة دقيق.
  • 5 ملاعق كبيرة سمن.
  • رشة ملح.
  • فلفل أسود.
  • لتر من الحليب الدافئ.

طريقة عمل الصوص الأبيض

أولا نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به السمن على نار هائة وعندما تذوب نقوم بإضافة الدقيق بشكل تدريجي مع التقليب المستمر، وعندما يمتزج الخليط جيدا نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود، ثم نرفع الإناء من النار ونتركه جانبا.

يتم إضافة الحليب إلى الخليط بشكل تدريجي مع الحركة المستمرة، وعندما تذوب المكونات نرفع الوعاء على النار مرة آخرى ولكن على نار هادئة ونستمر في التلقيب، وإذا أردت طعم مميز قومي بإضافة 2 مثلث جبنة أو 2 ملعقة كبيرة جبنة كريمي لاعطام طعم ولا أروع، وعندما يصبح القوام أسمك نرفعه من النار ونتركه يهدأ قليلا، ثم نبدأ في استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *