التخطي إلى المحتوى
“YouTube” مشاهدة وقفة عرفة 1442 بث مباشر “يوتيوب” اليوم الاثنين 19-7-2021 وتوافد الحجاج إلى جبل عرفات

يترقب جميع المسلمين في انحاء العالم اليوم الاثنين الموافق 19-7-2021 صعود حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد جبل عرفات لأداء الركن الأكبر من أركان الحج وهو الوقوف بجبل عرفات، وليوم عرفة فضل كبير حيث يعتبر يوم عرفة من أفضل أيام الله سبحانه وتعالى، ولذلك حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على صيام ذلك اليوم لما له من فضل وثواب كبير، حيث يكفر صيام يوم عرفة ذنوب عام مضى وذنوب عام آتي، كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء في ذلك اليوم لأنه يوم تستجاب فيه الدعوة، وسوف نتابع سويا من خلال هذا المقال شعائر يوم عرفة على الهواء مباشرة عبر قناة مكة المكرمة وقناة السعودية الاولى.

وقفة عرفة مباشر

جميعنا يتلهف وينتظر صعود الحجاج الى صعيد جبل عرفات الطاهر فجر اليوم الاثنين الموافق 9 ذي الحجة لأدء أفضل أركان الحج، حيث يشبه يوم عرفة إلى حد كبير يوم القيام، وذلك لأن الناس على صعيد جبل عرفات يقفون سويا لمن كل مكان في الأرض ولا فرق بينهم بين أسود وأبيض وعربي وعجمي مثلما سيحدث يوم القيامة، ومع ان اعداد حجاج بيت الله الحرام في هذا العام ليسوا بكثير بسبب الجائحة التي تسيطر على العالم حاليا الا ان الجميع يترقب ذلك اليوم العظيم.

مشاهدة وقفة عرفة 1442 بث مباشر يوتيوب

سوف نقدم لكم حالا من خلال موقعنا بث مباشر وحي لصعود حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات، كما سنقدم لكم خطبة عرفة من مسجد نمرة بث مباشر عبر قناة مكة المكرمة.

أما عن افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة فقد ورد الكثير من الادعية المستحبة عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك اليوم منها “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير”.

منذ ساعت قليلة بدأ ما يقرب من 60 الف حاج من داخل المملكة العربية السعودية في الصعود الى جبل عرفات، وسوف يقوم الحجاج بالجمع بين صلاة الظهر والعصر قصرا وسماع خطبة عرفة بعد قليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *