تعليم

موعد بداية الدراسة 2022.. خريطة زمنية للعام الدراسي الجديد وموعد الامتحانات وموعد أجازة نصف العام

دائمًا ما يحدث الكثير من الخلط في هذه الفترة تجاه موعد بداية الدراسة 2022 ، وهذا الأمر يسبب بعض من الحيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب، لكن بعد عرضنا لهذا المقال، فسوف يزال أي حيرة، وذلك يرجع إلى أننا سوف نسرد لكم بعض المعلومات الموثوق منها من داخل وزارة التعليم، كي يعرف أولياء الأمور والطلبة والطالبات موعد بداية العام الدراسي الجديد.

موعد بداية الدراسة 2022

إن موعد بداية العام الدراسي الجديد لسنة 2022 سوف يبدأ في 9 أكتوبر لعام 2021، وسوف ينتهي أخر امتحان في الفصل الدراسي الثاني في النصف الأول من شهر يونيو لعام 2022، وهذه هي الخريط الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم المصرية.

وبعد إزالة الأيام المخصصة للإجازات خلال الفصل الدراسي الأول والثاني اتضح أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول وصل إلى 93 يومًا، بينما الفصل الدراسي الثاني وصل إلى 97يومًا.

موعد امتحانات العام الدراسي الجديد 2022

سوف تبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة الإعدادية يوم 7 مايو 2022، وعلى الجانب الأخر ستبدأ امتحانات الثانوية العامة في يوم 11 يونيو 2022، بينما الدبلومات في 21 مايو، لكن امتحاناتهم العملية سوف تبدأ في يوم 11 من شهر يونيو لعام 2022.

أجازة الفصل الدراسي الأول

وسوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في يوم 5 من شهر فبراير 2022، فسوف يحصل الطلاب على 14 يومًا إجازة فقط، بينما سيحصل طلاب النقل على إجازة الفصل الدراسي الثاني في يوم 9 من شهر يونيو لعام 2022.
وبالتالي نكون قد سردنا لكم بشكل أكثر دقة حول كلما يدار عن موعد بداية الدراسة 2022، حيث وضحنا الموعد الحقيقي للدراسة وفق لما قاله وزير التربية والتعليم، وبذلك أزلنا الحيرة التي كانت تحدث بسبب إشاعات التي كانت تقال حول موعد الدراسة في النصف الأول من سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى