الطبخ

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بدون فرن بالمقادير والخطوات

طبق الكنافة يعتبر من أهم أطباق الحلويات على المائدة العربية والمصرية بشكل خاص، حيث يعتبر هذا الطبق بمثابة العشق لدى ملايين الأشخاص، لذلك نجد أن العديد من السيدات يبحث عن طرق تحضير الكنافة بمختلف وصفاتها، وذلك حتى يمكنهم تقديمها لأفراد أسرتهم وأيضا الضيوف، جدير بالذكر أن هناك وصفات عديدة للكنافة سواء كانت في المطبخ المصري أو العربي، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل وأشهر وصفات الكنافة والتي يعشقها الجميع خاصة في فصل الصيف، وهي الكنافة بالمانجو الشهية.

الكنافة بالمانجو

سبق وتحدثنا معكم بأن هناك أكثر من طريقة لعمل الكنافة فهناك كنافة الملفوف أو كنافة الأصابع، وأيضا هناك الكنافة النابلسي والكنافة بالقشطة والكنافة بالكاسترد وأيضا الكنافة بالمانجو وغيرها العديد من الوصفات، ولكن وصفة اليوم من أشهى وأجمل الوصفات التي لا يختلف عليها أحد.

مقادير عمل الكنافة بالمانجو

  • نصف كيلو كنافة.
  • 3 ثمرة كبيرة مانجو مقطعة شرائح.
  • مقدار من الكريم شانتيه أو القشطة.
  • نصف كوب سمن.
  • مقدار من الشربات.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بدون فرن

نقوم بفرك الكنافة باليد جيدا، نقوم بإضافة مقدار 4 ملاعق كبيرة من السمن إلى الكنافة ونخلطهم جيدا، ومن ثم نقسم الكمية إلى نصفين ونضعهم في صينية مدهونة مقاس 26 ونضغط براحة اليد جيدا.

نضع كل صينية على نار متوسط مع تدوير الصينية باستمرار، وعندما يصبح لون الكنافة ذهبيا من الخلف نقلبها على الوجه الآخر ونقوم بتدويرها حتى تأخذ نفس لون الوجه، نكرر نفس الخطوة على الصينية الآخرى.

نسقي الكنافة بالشربات البارد، ونقوم بتجهيز وعاء أو طبق التقديم حيث نقوم بوضع أول صينية من الكنافة ثم نرص شرائح المانجو ومعها بعض من القشطة أو الكريم شانتيه، ثم نضيف الصينية الثانية من الكنافة وعلى الوجه نضع المانو والكريم شانتيه، ثم ندخلها الثلاثجة لمدة ساعتين ثم نقطعها وتقدم باردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى