الطبخ

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي على أصوله بالخطوات

الفطير المشلتت يعتبر من أحب المعجنات التي يعشقها الملايين خاصة إذا كان الفطير بالنكهة الفلاحي المميزة، لذلك نجد العديد من الأشخاص يودون تناول الفطير المشلتت مع العسل أو القشطة أو مع الجبن القديم، حيث تعتبر هذه الوجبة من أحب الوجبات لدى الكثيرين، لذلك سوف نقدم لكل متابعي موقعنا جريدة أخبار 24 ساعة، خطوات تحضير الفطير المشلتت بكل تكاته وأسراره وبنفس نكهة الفلاحي، كذلك أيضا الفطير مورق وجميلة ورائحة ولا أجمل.

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي

هناك أكثر من وصفة لتحضير الفطير المشلتت، فهناك الطريقة الفلاحي والتي يتم استخدامها في الأرياف حتى وقتنا هذا، وهناك أيضا طريقة المطاعم أو المخابز، ولكن وصفة اليوم هتكون فلاحي مائة بالمائة، لذلك دعونا نتعرف على المقادير وخطوات التحضير.

المقادير

  • كيلو دقيق معجنات.
  • 1/4 كيلو زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • 1/4 كوب زيت.
  • ذرة ملح.
  • ملعقة سكر.
  • ماء للعجن.

الطريقة

أولا نقوم بخلط الزبدة مع الزيت ونقوم بخفقهمب اليد جيدا حتى يتجانس الخليط، ومن ثم نقوم بوضع الدقيق والسكر والملح في إناء عميق ونقوم بإضافة الماء بشكل تدريجي، ونستمر في التقليب والعجن حتى نحصل على قوام متجانس يلتصق قليلا باليد، ومن ثم نقوم بتغطية العجين بالقليل من الزيت ونتركها مدة ساعة حتى ترتاح.

نحضر العجين ونقسمها على ثلاث كرات بنفس الحجم، ومن ثم نقوم بإخذ أول قطعة ونقوم بفردها على سطح مدهون بالزيت جيدا، ونستمر بالفرد بواسطة العصا أو اليد، حتى تصبح شفافة ورقيقة للغاية، ومن ثم نفوم باضافة خليط الزيد والزيت على سطح العجين، ومن ثم نقوم بطي جانب فوق الآخر مع مراعاة وضع الزبد بين الطبقة والآخر حتى نلم العجين ونشكلها على شكل كرة مرة آخر.

نكرر نفس الخطوات مع باقي العجين ومن م نحضر الكرات التي تم تجهيزها ونضع كل واحدة في صينية مدهونة ونقوم بفردها جيدا، ومن ثم ندخلها فرن ساخن لمدة 10 أو 15 دقيق حيث نشاهد اللون الذهب الجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى