الطبخ

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل باللحمة المفرومة المصرية

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل، المكرونة من أشهر الأطباق الإيطالية والتي انتشرت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، حيث تم تقديم المكرونة بأكثر من شكل ووصفة، سواء كانت هذه الوصفة عربية أو غربية، ولكن يتفق الجميع على طبق واحد مميز وهو طبق مكرونة بالبشاميل دات المذاق المميز والشهي، حيث يمكن تحضير المكرونة بالبشاميل إما بحشوة اللحمة المفرومة أو بحشوة الفراخ، لذلك يجب عليك متابعة هذا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسرار تحضير المكرونة بشاميل.

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل

هناك أكثر من خطوة يجب عليك اتباعها لتحضير طبق مكرونة بالبشاميل باللحمة المفرومة على الطريقة المصرية، حيث يجب علينا أولا أن نتعرف على طريقة تحضير صوص البشاميل الأبيض والمقادير الخاصة به.

طريقة عمل صوص البشاميل

يتم تحضير صوص البشاميل من خلال إضافة 5 ملاعق كبيرة من السمن في إناء عميق على نار هادئة، وعندما تذوب السمنة نقوم بإضافة 6 ملاعق كبيرة من الدقيق مع الملح والبهارات، ومن ثم نقوم بالتقليب المستمر حتى يصبح لونها ذهبيا بعض الشئ، ومن ثم نقوم بإضافة لتر من الحليب الدافئ ولكن بشكل تدريجي مع التقليب المستمر حتى نحصل على قوام أثقل ونرفعه من النار ليهدأ.

خطوات تحضير المكرونة بالبشاميل

بعد أن تعرفنا سويا على طريقة عمل صوص البشاميل، نقوم بتحضير باقي المكونات، حيث نقوم بسلق المكرونة ومن ثم نقوم بتحضير الحشوة من خلال تشويح بصلة مفرومة مع نصف كيلو من اللحم المفرومة ونقلبهم على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى تنضج.

بعد تجهيز جميع المكونات نحضر صينية مدهونة بالسمنة، ونضع بها نصف مقدار المكرونة المسلوقة، ونضع مقدار من البشاميل ونخلطهم ونقوم بفردها في الصينية، نقوم بإضافة حشوة اللحمة المفرومة في المنتصف ومن ثم مقدار من البشاميل ثم نضيف باقي المكرونة في الصينية ونقوم بإضافة باقي البشاميل على الوجه.

نحضير 2 بيضة ونخفقها مع الفلفل الأسود ونضعها على الوجه ثم ندخلها فرن ساخن على 200 لمدة 20 دقيق ونتأكد من النضج، كما يمكن إضافة مقدار من الجينة الموتزريلا على الوجه لطعم شهى ومميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى