التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات بالمقادير والخطوات
طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات

طبق المكرونة يعتبر العشق لدى الملايين من الأشخاص بمختلف دول العالم، حيث برع الشيفات في تقديم المركونة بأكثر من شكل ومن وصفة، أما في الوطن العربي وخاصة مصر فيعتبر طاجن المكرونة الذي يتم تقديمه داخل حلات الكشري من أكثر الأطباق طلباً، حيث يشتهي الكثيرين هذا الطبق المميز وذلك لطعمه الشهي الجميل، لذلك سوف نقدم لكل متابعي موقعنا خلال هذا المقال طريقة عمل طاجن المكرونة باللحمة المفرومة زي محلات الكشري وبأطعم ولا أجمل، لذلك تعالوا بنا نتعرف على المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل طاجن المكرونة

طاجن المكرونة أو المكرونة الفرن يمكن تقديمها بأكثر من طريقة سواء تقديمها باللحمة المفرومة أو الدجاج، كذلك أيضا يمكن تقديمه بالصوص الأبيض أو بالصوص الأحمر، ولكن وصفة اليوم سوف تكون نفس وصفة محلات الكشري أي باللحمة المفرومة والصوص الأحمر.

مقادير عمل طاجن المكرونة

  • نصف كيلو مكرونة قلم.
  • 1/4 كيلو لحمة مفرومة.
  • ملعقة صلصة.
  • بصلة مفرومة.
  • 2 ملعقة زيت كبيرة.
  • 2 فص ثوم مهروسين.
  • 2 كوب عصير طماطم.
  • ملح وبهارات.

طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات

لتحضير طاجن المكرونة يجب علينا أولا أن نقوم بتجهيز اللحمة المفرومة وذلك من خلال إحضار طاسة عميقة ونضع بها 2 ملعقة من الزيت ونرفعها على نار متوسطة ومن ثم نضيف البصلة المفرومة ونقلب ثم نضيف اللحمة المفرومة ومن ثم نضيف الثوم المهروس ونضيف الملح والفلفل ونستمر في التقليب لمدة 5 دقائق أو حتى يختفي الماء، ومن ثم نتركها جانباً.

نقوم يتحضير الصلصة من خلال إضافة الزيت في طاسة عميق ونضيف لها ملعقتين الصلصة الجاهزة ونقلب، ثم نضيف عصير الطماطم ومعها ملعقة سكر ورشة ملح ونصف ملعقة صغرة بابريكا وبهارات، ونقلب ونتركها مدة 10 دقائق حتى تكون نصف تسبيكة.

في وعاء عميق نضيف تسبيكة الصلصة مع المكرونة ونقلبها جيدا، ومن ثم نحضر طوجن المكرونة وندهنها بالزين ثم نضع في القاع كمية من اللحمة المفرومة ومن ثم نضف المكرونة في الأعلى ونغطي الطجن، ثم نكمل باقي الكمية ونضع الطواجن على صاج وندخلها فرن لمدة 15 دقيقة، ومن ثم نخرجها ونتأكد من تمام النضج، ومن ثم يتمم قلبها بالراحة في طبق التقديم وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *