العلوم والتكنولوجيا

أفضل ثلاث عملات رقمية للاستثمار خلال هذا الصيف بعد التقلبات الأخيرة

فقدت عملة البيتكوين ما يصل إلى نصف قيمتها منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 64000 دولار منذ منتصف شهر مايو،كما انخفضت أسعار تداول العملات الرقمية الأخرى بشكل حاد وفشل ارتداد الأسعار في بعض الحالات في الصمود.

بين 19 مايو و 1 يونيو انخفضت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية من 2.5 تريليون دولار إلى 1.6 تريليون دولار، مع وصول سعر البيتكوين إلى 30 ألف دولار في وقت ما، يوفر هذا التصحيح العميق فرصة نادرة لشراء العملات الرقمية بأسعار مخفضة، ولكن ما هي العملة الرقمية للاستثمار في هذا الصيف؟.

هل انتهى أسوأ انهيار للعملات الرقمية خلال العام؟

بالنسبة للعديد من صغار مستثمري العملات الرقمية، جاء انهيار مايو بمثابة صدمة، التي بدأت بعملية بيع مذعور أطلقها أولاً “إيلون ماسك” عبرتغريدة مفادها أن شركة تسلا لن تقبل عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، ثم أتبعها قمع جديد للعملات الرقمية في الصين.

ومع ذلك، توقع المحللون الانهيار قبل وقت طويل من حدوثه، ربما كان حدثًا مخططًا ومنسقًا، يهيمن على السوق الحيتان والمشترين المؤسسيين الذين لديهم القدرة على التلاعب بالأسعار لتعظيم مكاسبهم.

إن التقلبات الجذرية في الأسعار مثل تلك التي شهدناها منذ 19 مايو ليست مصادفة، استغل المستثمرون الكبار الفرصة لتخزين العملات الرقمية الرخيصة، ومع بعض الحظ، سيسمحون قريبًا باستمرار الاتجاه الصعودي.

وفي الوقت نفسه، يتم تداول جميع أصول العملة الرقمية تقريبًا بخصم كبير، إذن، ما هي أفضل عملة رقمية للاستثمار في الوقت الحالي؟، كما هو الحال دائمًا، تظل عملة البيتكوين هي الاستثمار الأعلى، وإذا كنت تتطلع إلى زيادة حيازاتك الخاصة بها، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب، حيث يتم تداول العملة أقل بكثير من أعلى مستوياتها القياسية الأخيرة.

لم تنته العملات الرقمية البديلة، وقد يكون أداؤها أفضل من البيتكوين في المستقبل القريب، لقد اخترنا ثلاث عملات مشفرة حققت مكاسب أفضل من “ملك العملات المشفرة”، حتى في عمق التصحيح.

3 عملات رقمية يجب مشاهدتها في صيف 2021

1 .عملة كاردانو (ADA)

كيف كان أداء ADA حتى الآن هذا العام؟

خلال التصحيح الدراماتيكي للسوق، أظهرت عملة كاردانو ثباتًا مثيرًا للإعجاب، حيث انخفض أقل من البيتكوين واستعاد المزيد من المكاسب عند كل ارتداد.

تمكنت العملة حتى من احتلال المركز الرابع في قائمة أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية متقدمة على عملة بينانس.

ما الذي سيغذي نموكاردانوADA في صيف 2021؟

التحديث التكنولوجي الرئيسي الذي ينتظره الجميع هو إدخال العقود الذكية، يجب أن يتم طرحه خلال التفرق الصعبAlonzo المقرر في أغسطس.

باستخدام العقود الذكية، يمكن أن تبدأ كاردانو في التطور إلى نظامبلوكشين بيئي مشابه لـ Polkadot أو Binance Smart Chain أو Ethereum، وسيكون قادرًا على استضافة البورصات اللامركزية، وتطبيقات الإقراض والتخزين من DeFi وأسواق NFTو oraclesوالمزيد.

يبدو أن المؤسس “تشارلز هوسكينسون” عازم على تحقيق ذلك، فأكثر من 1000 مطور مسجلين بالفعل في برنامج Plutus Pioneer، يتعلمون كتابة العقود الذكية لكاردانو بلغة هاسكل.

وفقًا لهوسكينسون، سيتم تمويل مسرع بدء التشغيل المدمج إلى ما يصل إلى 200 مشروع في الأشهر المقبلة، هذا يعني وجود الكثير من الاهتمام بالكاردانو، من المؤشرات الجيدة لما قد يخبئه ADA هو القفزة بنسبة 11% في 30 مايو، بعد إطلاق شبكة اختبارAlonzo.

فإذا كنت تبحث عن عملات ذات أساسيات تكنولوجية قوية، فقد تكون ADA من بين أفضل العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار فيها الآن.

2 .عملة Polkadot(DOT)

كيف كان أداء DOT حتى الآن؟

انخفض DOT بنسبة 70 % بين 15 مايو و 23 مايو، على الرغم من احتفاظه بمركزه العشرة الأوائل، لم يفقد المستثمرون المؤسسيون الاهتمام بمنظومة Polkadot، اجتذبت المنتجات الاستثمارية المستندة إلى DOT نحو 5.5 مليون دولار من الأموال الجديدة خلال الأسبوع الأول من التصحيح، ليأتي في المرتبة الثانية بعد عملة كاردانو التي اجتذبت10 ملايين دولار.

ما الذي يمكن أن يدفع DOT أعلى هذا الصيف؟

غالبًا ما يُطلق على Polkadot اسم “إنترنت البلوكشين”، مما يعني أنه يمكن أن يستضيف مئات من سلاسل الكتل المستقلة القادرة على التفاعل مع بعضها البعض، حتى أن البعض يقول إنه مع قابلية التوسع والمعاملات شبه المجانية، ستصبح عملةPolkadot قاتلة لعملة الإثيريوم.

تتمثل الخطوة الأولى نحو بناء إنترنت البلوكشينفي إطلاق parachainsوهو اسم Polkadot للكتل الفردية، سيتم تخصيصها لفرق المشروع من خلال نظام المزادات، في 19 مايو كانت مزادات parachainsجاهزة للبث المباشر في كوساماوهي شبكة الكناري (أي التجريبية) لعملة Polkadot.

ومن عوامل النمو المحتملة الأخرى إدخال أدوات استثمار مؤسسية جديدة، في فبراير قدمت شركة إدارة الأصول السويسرية 21Shares المنتجات المتداولة في البورصة (ETPs) لعملةDOTفي البورصة السويسرية (SIX) وهي ثالث أكبر منصة تداول للأسهم في أوروبا.

في مايو تم إطلاق منتج مماثل من قبل شركة سويسرية أخرى وهيValor، هذه المرة في سوق النمو الاسكندنافي، سوف تحفز برامج ETP هذه تدفقات رأس المال المؤسسي إلى DOT وتعزز التعرض لوسائل الإعلام.

3 .عملة Polygon (MATIC)

كيف كان أداء MATIC حتى الآن؟

العملة الأصلية MATIC لمنصة قابلية التوسع، التي أعيدت تسميتها من Matic في فبراير 2021، كانت واحدة من أكثر العملات أداءً في عام 2021، حيث اكتسبت أكثر من 1500%، ثم انهارت من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2 دولار إلى 0.87 دولار تبعه انتعاش سريع لامس فيه لفترة وجيزة 2 دولار مرة أخرى.

دخلت العملة في قائمة أكبر 15 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، وتم وضعها أعلى بكثير من أقرانها الأقدم والأكثر شهرة مثل الإثيريوم كلاسيك و stellar و EOS.

ثلاثة معززات لأسعار MATIC الرئيسية

اعتبارًا من 1 يونيو لا يزال MATIC في منطقة ذروة البيع، لذلك هناك الكثير من الاحتمالات الصعودية لهذه الشركة الناشئة التي تتخذ من الهند مقراً لها، يمكننا تحديد ثلاثة عوامل قد تدفع السعر فوق 2 دولار في الأشهر القادمة:

1 .تحديثات التطوير: كان Polygon نشطًا جدًا مؤخرًا، حيث أعلن عن جسر إلى بروتوكول Ren (لنقل الأصول مثل BTC و DOGE إلى Polygon) ثم الاندماج في مستودع بيانات جوجل الذي لا يحتوي على خوادم Big Query، قد تبدو مثل هذه التحديثات تقنية للغاية بالنسبة لمستخدم التشفير العادي، ولكنها علامة على القيمة الأساسية طويلة المدى لـ Polygon (على عكس القيمة التخمينية).

2 .دعم مارك كوبان: لم يضيف الملياردير “مارك كوبان” عملةMATIC إلى محفظته فحسب، بل اعترف أيضًا بأنه مستخدم Polygon هو نفسه، دفعت الأخبار سعر العملة بارتفاع 40% في 27 مايو، والأهم من ذلك بالنسبة للمستقبل، أن المثال الكوبي قد يجذب مستثمرين مؤسسيين آخرين، في حين أن الأموال التي استثمرها ستسرع من عملية التطوير.

3 .ندرة العرض: تقوم Polygon بإصدار مجموعات من الرموز المميزة في السوق على أساس شهري، وفي الآونة الأخيرة كان هناك نقص في المعروض منها، طالما ظل معدل إصدار MATIC كما هو، فقد يستمر اتجاه الندرة، مما يدفع السعر إلى الأعلى.

بفضل الإمكانات التكنولوجية والداعمين الأقوياء وعامل الندرة، تستحق عملةMATIC مكانًا في قائمة أفضل 3 عملات رقمية للاستثمار في هذا الصيف، على الرغم من أنها ليست معروفة على نطاق واسع مثلADA أو DOT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى